المشاركات الشائعة

الخميس، 23 ديسمبر 2010

الكانجا الافريقي

الكانجا الافريقي . الكانجا الافريقي الكانجا الافريقي





ملابس تتلألأ بألوان زاهية ، وأشكال مختلفة بألوان متدرجة خطت عليها رسائل باللغة السواحلية. يطلق على تلك الملابس اسم " الكانجا" وهي جزء من الحياة اليومية للنساء في شرق أفريقيا ، خاصة في كينيا وتنزانيا. وترتدي النساء المتمسكات بالتقاليد تلك الملابس في شكل عباءات أو أغطية للرأس. وربما يتدلى بعض الأطفال في حاملات من الكانجا على ظهور أمهاتهم.
وتفضل النساء الأفريقيات الشابات المتعلقات بنمط الأزياء الحديثة شراء ملابس أنيقة مصممة من زي الكانجا التقليدي. وتحمل هذه الملابس الملونة رسالة أكثر من كونها مجرد قطعة ملابس تتزين بها سيدة عجوز في إحدى القرى.
وقالت تينا عيسى ، بائعة في متجر في ستون سيتي ، مدينة في جزيرة زنجبار ، التي تعتبر جزءا من تنزانيا " عندما أشتري كانجا ، لا أنظر إذا ما كنت أفضل تصميمها أو ألوانها ، وإنما أهتم أكثر بالرسالة التي تحملها الكانجا". حيث يجب أن تحمل الكانجا الرسالة المناسبة.
ويشاهد الكثير من النساء في الجاليات الساحلية في كينيا وتنزانيا ، حيث تتأثر الثقافة بشدة بالدين الإسلامي ، غالبا في الشوارع مرتديات عباءات سوداء. ويضفين عليهن مسحة محلية من خلال ارتداء الكانجا كحجاب للرأس. وكشفت عيسى أن الكثيرات منهن يرسلن رسائل رقيقة عبر ثيابهن. وهناك رسالة مناسبة لكل موقف والمهم هو إيجاد الكانجا المناسب لهذا الموقف.

ملابس تتلألأ بألوان زاهية ، وأشكال مختلفة بألوان

متدرجة خطت عليها رسائل باللغة السواحلية.

يطلق على تلك الملابس اسم الكانجا وهي جزء

من الحياة اليومية للنساء في شرق أفريقيا ، خاصة

في كينيا وتنزانيا. وترتدي النساء المتمسكات

بالتقاليد تلك الملابس في شكل عباءات أو أغطية


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق